فوائد قشر القهوه جابر القحطاني

فوائد قشر القهوه جابر القحطاني

لن يحلم معظمنا ببدء يومنا بدون فنجان ساخن من القهوة. فوائد القهوة تذهب إلى ما بعد الاستيقاظ الصباحي. قد يكون لها فوائد مذهلة على بشرتك.
دعونا نلقي نظرة على ما يقوله العلم وما يمكن للقهوة أن تفعله ، ولا تستطيع فعله لبشرتك.
فوائد قشر القهوه جابر القحطاني
فوائد قشر القهوه جابر القحطاني

القهوة تحتوى على مضادات الأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة على حماية بشرتك من أضرار الجذور الحرة ، ويصادف تناول القهوة بمضادات الأكسدة. هذه أخبار جيدة لبشرتك ، لأن مضادات الأكسدة تساعد في مكافحة الشيخوخة.
وقد أظهرت بعض الدراسات أن القهوة (زيت القهوة على وجه التحديد) له تأثيرات مشابهة على الجلد كمضاد للعناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة حمض الهيالورونيك. يمكن لزيت بذور القهوة أن يزيد من الكولاجين والإيلاستين ، مما يجعل البشرة تبدو أكثر حزما.
يمكن للبن أيضًا أن يساعد في الحفاظ على البشرة رطبة من خلال تقليل فقدان الماء عبر البشرة ، (طريقة رائعة لتوضيح الطريقة التي يتبخر بها الرطوبة من الجلد).
وهذه الصفات لا تأتي فقط من الفول المحمص. تبين أن المستخلصات المصنوعة من silverskin القهوة (منتج ثانوي صلب لتحميص حبوب البن) لها خصائص مضادة للفطريات ومضادات للميكروبات ، بالإضافة إلى كونها مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة.

القهوة تحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجي

أظهرت العديد من الدراسات أن خلاص قهوت الأرض المستهلك يساعد على حماية البشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية. لذلك ، عند تضمينه في مستحضرات العناية بالبشرة ، قد يساعد مستخرج القهوة على حماية بشرتك من تشكيل التجاعيد وضرر الشمس.
ومن المثير للاهتمام أن شرب القهوة قد يساعد أيضًا على حماية البشرة من أشعة الشمس. من غير المرجح أن يصاب من يشربون القهوة بسرطان الجلد ، وخاصة سرطان الجلد.
هذا ليس بديلا عن واقية من الشمس ، على الرغم من. ستظل بحاجة إلى استخدام واقي الشمس لحماية نفسك من حروق الشمس وتأثيرات الشيخوخة. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تستخدم الأدوية التي تسبب حساسية الشمس.

فوائد القهوه للعنايه بالبشره

هل ستعطيك قهوت القهوة من فنجان جافا الصباحي نتائج مماثلة لمستخلص القهوة؟ على الاغلب لا. يعتبر مستخلص القهوة أكثر فعالية من ما تبقى في الفلتر.
ولكن يمكن استخدام هذه الأسس في علاجات DIY ويمكن أن يكون لها فوائد لبشرتك. من الواضح أن الأسباب يمكن دمجها في الدعك المصنوعة يدويا للمساعدة في تقشير ، على نحو سلس ، وتنعيم الجلد بشكل طبيعي. انها جيدة خاصة للأماكن الجافة والصلبة مثل المرفقين والركبتين والقدمين.
كما يمكن للكافيين الموجود في القهوة أن يحسن مظهر البشرة ، ولو بشكل مؤقت. يقيد الكافيين الجلد ، مما يجعله يبدو أكثر حزما وأكثر إحكاما (مرة أخرى ، مؤقت). يمكن لهذا التأثير الشد أن يساعد في محاربة العيون المنتفخة ، ويمكن أن يجعل مظهر السيلوليت أقل وضوحًا في المدى القصير.
جدتي
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لادا .

جديد قسم : عام

إرسال تعليق