فوائد فيتامين سي للشعر

فيتامين ج لديه تاريخ غني ومثيرة للجدل بشكل مثير للدهشة. من ناحية ، العلم واضح أن الجسم يحتاج إليه ، لكن النوع ، والجرعة ، والتردد كلها مخصصة للديون. عندما يحدث نزلات البرد ، يتحول العديد من الناس إلى فيتامين C ، المعروف أيضًا باسم حامض الأسكوربيك ، للمساعدة في الوقاية من المرض. بدونها ، وظيفة النظام المناعي ترفض. وتظهر الدراسات أيضًا أنه من دون وجود فيتامين C مناسب ، تتدهور بطانة الأوعية الدموية وأغشية الخلايا. إنها صفقة كبيرة! ولكن ، قبل نزول الكثير من الحزم المعبأة مسبقًا من فيتامين سي (ربما مع ألوان اصطناعية ومحليات) ، من المهم فهم أي الأشكال الأكثر فاعلية وكيفية استهلاكها بأمان.
فوائد فيتامين سي للشعر
فوائد فيتامين سي للشعر

ما هو فيتامين سى

فيتامين ج هو فيتامين قابل للذوبان في الماء والذي يحتاجه العديد من التفاعلات داخل الجسم. البشر ليسوا قادرين على صنعه داخليا (معظم الحيوانات الأخرى يمكن أن تصنعه في أكبادهم). يوجد فيتامين ج في العديد من الأطعمة ، خاصة الخضار ذات الألوان الزاهية مثل الفليفلة الحلوة والحمضيات وغيرها.

بما أن جسم الإنسان لا يصنع أو يخزن فيتامين ج ، فإنه يجب الحصول عليه بانتظام من النظام الغذائي (أو المكملات الغذائية). على الرغم من أن نقص فيتامين (ج) منخفض المستوى أمر شائع ، إلا أن النقص الشديد (المعروف أيضًا باسم الإسقربوط) نادر في العصر الحديث.

فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في حماية الجسم من أضرار الجذور الحرة. على المستوى العملي ، هذا يعني أنه يحمي الصحة الخلوية ، ويقلل من آثار الشيخوخة ، ويعزز جهاز المناعة.

لقد علمت عن فوائد فيتامين C في المدرسة الثانوية عندما كان علي أن أفعل ورقة بحثية عن الدكتور لينوس بولينغ، الكيميائي الحائز على جائزة نوبل الذي يعتبر واحدا من آباء الكيمياء الحيوية. قضى الكثير من حياته المهنية في دراسة فيتامين (ج) وحتى كتب عدة كتب عن تأثير فيتامين على الصحة. قدم عمله الكثير من الفهم الحالي لهذا الفيتامين المهم.

كم من فيتامين سى نحتاجه

الآن ، الأمور ستصبح مشعرة. الجواب هو أن ذلك يعتمد على من تسأل ومتى.

ينقسم البحث الحديث ويبدو أن كل خبير في مجال الصحة له رأي مختلف. مثل العديد من جوانب الصحة ، فإن الإجابة من المرجح أن ذلك يعتمد على أنه مختلف لكل فرد.

بالنسبة لكثير من الأشخاص الأصحاء ، من المحتمل الحصول على كمية كافية من فيتامين سي من مصادر غذائية غنية مثل بعض الفواكه والخضروات. تحتوي بعض المكملات الغذائية أيضًا على مصادر غذائية كاملة لفيتامين C ويمكن أن تكون مفيدة لأولئك الذين يريدون زيادة استهلاك فيتامين C بشكل طفيف.

تظهر الأبحاث أن أولئك الذين يعانون من ظروف معينة قد يستفيدون من الفيتامين C الإضافي أيضًا ، وأحيانًا على شكل IV. في الواقع ، يقوم بعض الأطباء بتجريب جرعات عالية من الجرعات الوريدية للمساعدة في الشفاء من الأمراض الخطيرة والجراحة وحتى السرطان.

وقد تردد أن لينوس باولينغ نفسه أخذ 12،000 ملغم أو أكثر من فيتامين سي في اليوم (وعاش إلى 93)! بما أن ما يصل إلى ثلث الأشخاص يعانون من نقص في فيتامين C ، يمكن أن يكون من المهم أن يكملوا ، ولكن النوع مهم تمامًا!

شاهد ما أفعله شخصياً في أسفل هذا المنشور ، ولكن قم بإجراء أبحاثك الخاصة وتحدث إلى طبيبك لمعرفة ما هو الأفضل بالنسبة لك.

فوائد فيتامين سى 

1. يعزز نظام المناعة

ربما أكثر فائدة معروفة ، ولسبب وجيه. إن تناول فيتامين سي الإضافي هو جزء من بروتوكولي الخاص بالبرودة والأنفلونزا. ومن المثير للاهتمام أن هذا هو أيضًا أحد المنافع الأكثر إثارة للجدل. أظهرت العديد من المراجعات لجميع البيانات المعشاة ذات الشواهد تأثير طفيف أو معدوم على نزلات البرد من مكملات فيتامين C. نظرت معظم هذه الدراسات في جرعات صغيرة أو في تأثير بعد ظهور نزلات البرد.

وأظهرت دراسات أخرى الاستفادة من جرعات أكبر ومن تناول فيتامين ج قبل ظهور المرض. وأبرزها ، أظهرت دراسة واحدة انخفاض في أعراض ومدة البرد من جرعة واحدة من 8 غرام من حامض الاسكوربيك في اليوم الأول من الأعراض. (تحذير عادل ، جرعة كبيرة من المحتمل أن تصل إلى "تسامح الأمعاء" وتعني الإسهال لبضع ساعات).

ما أقوم به: أبدأ كل يوم بعصير الليمون في الماء ، الذي ينتج حوالي 30 ملغ من فيتامين C. أتناول مكمل غذائي غني بالفيتامين C يومياً. أنا أيضا أخذ جرعات أكبر من حامض الاسكوربيك في أوقات التوتر أو المرض ... أكثر على ذلك أدناه

2. يدعم الزاكره

فائدة أقل شهرة ولكن بنفس القدر من الأهمية لفيتامين C (ولماذا هو جزء من روتين يومي اليومي).

يحافظ الدماغ على مستويات فيتامين (ج) حتى مع وجود أجزاء أخرى من الجسم تظهر علامات النقص. في الواقع ، غالباً ما يكون للدماغ تركيز 100x كباقي الجسم ومن المحتمل لسبب وجيه!

يساعد فيتامين C الدماغ على عدة طرق مهمة:

  • يقلل من أنواع الأكسجين التفاعلية ويحمي من التلف العصبي
  • يعزز التنمية الصحية للخلايا العصبية ويدعم تكوين المايلين
  • يدعم الإنتاج الأمثل للنواقل العصبية
  • يؤدي إلى التعبير عن BDNF (العامل العصبي المشتق من الدماغ)
  • قد يساعد أيضًا في تجنب مرض الزهايمر وفقًا للدراسات الحديثة

3. يحارب الأضرار التأكسدية في الجسم

كما تعلمون بالفعل ، الجذور الحرة والأضرار التأكسدية هي أخبار سيئة.

فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بالمرض وطول العمر ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى قدرته على تقليل الضرر التأكسدي والجذور الحرة.

على وجه التحديد ، وجدت الدراسات أن فيتامين ج فعال بشكل خاص في الحد من الأضرار في الرئتين. هذا هو السبب في إرشادات RDA نوصي بتناول كمية أعلى من فيتامين C للمدخنين. كما يستخدم حمض الأسكوربيك أحيانا جنبا إلى جنب مع علاجات السرطان للمساعدة في تخفيف الضرر التأكسدي.

بالنسبة لأولئك منا الذين (من المؤمل) لا يدخنون أو يصابون بالسرطان ، فإن اتباع نظام غذائي غني بفيتامين (ج) وبعض المكملات العرضية من المرجح أن يساعد فقط على إبقاء الالتهاب في حالة حادة.

4. يعزز صحة القلب

ولا تزال هيئة المحلفين قائمة على هذا ، لكن بعض الدراسات تظهر أن الحميات الغذائية الغنية بفيتامين (ج) تبدو أنها تقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. هذا أمر منطقي ، حيث أن فيتامين C موجود بشكل طبيعي في الفواكه والخضراوات ويستهلك ما يكفي من هذه الفيتامينات بشكل كبير للقلب.

وأظهرت دراسة أخرى أن فيتامين (ج) قد يزيد من الكوليسترول الحميد ويقلل من الجسيمات الصغيرة LDL. أظهرت أحدث الأبحاث حتى أن هذا الفيتامين قد يقلل البلاك الشرياني ويقوي الأوعية الدموية.

5. يعزز المزاج والغريزة الجنسية

ألاحظ أنني بشكل عام أكثر سعادة وأشعر بتحسن عندما أحصل على ما يكفي من فيتامين سي (وفيتامين د ، ولكن هذا موضوع ليوم آخر). لكن العلم يدعم اكتشافاتي القصصية ...

الدراسات تربط نقص حاد من فيتامين C إلى عدم الاستقرار العاطفي والقلق. في دراسة واحدة أدى الاستهلاك الكافي إلى انخفاض 35 ٪ في اضطرابات المزاج وزيادة الأوكسيتوسين. وجدت دراسة أخرى زيادة في الرغبة الجنسية من 3000 ملغ يوميا مكملات.

سبب آخر لبدء اليوم مع ماء الليمون!

6. يعزز إنتاج الكولاجين وتحسين البشرة

يمكن أن يساعد فيتامين C الموضعي والداخلي في زيادة إنتاج الكولاجين وتحسين صحة البشرة.

يساعد فيتامين ج في استقرار الكولاجين ويحسن النسيج الضام في الجسم بأكمله ، بما في ذلك الجلد والعظام. ويستخدم على نطاق واسع في منتجات التجميل لأنه يحرض توليف الكولاجين. تظهر الدراسات حتى أنها قد تبطئ عملية الشيخوخة الطبيعية من خلال حماية وتحسين الكولاجين في الجسم.

تظهر العلاجات الموضعية سريريًا للحد من ظهور التجاعيد والخطوط والبقع الشمسية. أنا في كثير من الأحيان مزيج القليل من مسحوق حامض الأسكوربيك في غسل وجهي للحصول على هذه الفوائد. أنا أيضا جعل هذا مصل الوجه للحصول على فوائد الجلد إضافية.

7. يدعم الغدة الكظرية

أقوم أيضًا بزيادة مدخولي من "C" عندما أكون متوترًا لأنه يستخدم بشكل مباشر من قبل الغدة الكظرية.

على الرغم من أن هذا النوع غير معروف جيداً ، فيتامين C ضروري لمستويات صحية من الكورتيزول. هو موجود في تركيزات عالية في الغدد الكظرية ويمكن أن ينضب بسرعة في أوقات الشدة.

فوائد فيتامين سي للشعر
فوائد فيتامين سي للشعر

8- فوائد فيتامين سى للشعر

انخفاض تناول فيتامين ج قد يكون السبب الجذري لعدد من المشاكل المتعلقة بالشعر التي تؤثر على نمو الشعر لدينا. نقص فيتامين (ج) قد يؤدي إلى جفاف الشعر ونهاية الانقسام. هذه الشروط غير مواتية للنمو المنتظم للشعر وتؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر.

عندما يحول جسمنا الطعام الذي نستهلكه إلى الجلوكوز لإنتاج الطاقة ، يتم تشكيل الجذور الحرة بشكل طبيعي. هذه الجذور الحرة تدمر شعيراتنا بجعلها ضعيفة وهشة ورقيقة ، مما يقطع نمو الشعر. تعمل خصائص مضادات الأكسدة لفيتامين سي على تقليل تكوين الجذور الحرة وتقليل تأثيرها على الجسم. الحصول على كمية كافية من فيتامين C في نظامنا الغذائي ضروري لحماية مضادات الأكسدة ضد الجذور الحرة.

الناس الذين يأخذون كمية كبيرة من فيتامين ج لديهم شعر صحي وقوي وسميك.

جدتي
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لادا .

جديد قسم : صحه

إرسال تعليق