علاج البلغم عند الرضع جابر القحطاني

علاج البلغم عند الرضع جابر القحطاني :  هناك العديد من المشكلات الصحية التي يتكبد منها الطفل الرضيع، ومنها البلغم الذي كثيرا ماً ما يكون مرتبطا  بالزكام أو نزلات البرد. في ذلك الموضوع من موقع صحتي، تَستطيعِ التعرّف على أبرز الأساليب المتبعة لمعالجة البلغم نحو الرضع.
علاج البلغم عند الرضع جابر القحطاني
علاج البلغم عند الرضع جابر القحطاني

كيف تعالجين البلغم نحو طفلك الرضيع؟

من أبرز الأساليب المتبعة لمعالجة البلغم نحو الأطفال الرضع، نلفت إلى إستخدام المحلول الملحي الذي يُعد مفيداً للغايةً له في تلك الفترة. وتجهيز ذلك المحلول في البيت لين بشكل كبير. يكفي أن تمزجي اعداد ضئيلة من الملح في قدَح من الماء وتذوّبينه جيداً، وعلى ذلك يلزم الحرص على التقطير في منخار الرضيع ثلاث مرات في اليوم. بالتالي تساعدينه في تفتيح الجيوب الأنفية 

الطريقه السهله للتخلص من البلغم

ذلك فضلا على ذلك أن تقديم قدرا كبيرا من السوائل تعاون الرضيع في إفراز المزيد من البلغم والتمكّن من القضاء عليها. ويسهّل هذا من سيلانها بفضل تمكُّن السوائل على التخفيف من سماكة البلغم عند الأطفال الرضع. كما أن من أبرز الأساليب المتبعة للتخلص من البلغم عند الأطفال، نذكر الإكثار من شرب الماء الذي يُعد من الأساليب المعاونة في تيسير سيلان المنخار، وترطيب الحنجرة ما يسهّل السعال والتخلص بالتالي من البلغم. ونشير حتّى الأطفال ما دون الأشهر الستة، لا يلزم أن يحصلوا إلا على لبن الأم، ومن اللازم إستشارة الطبيب المتخصص. ومن أبرز الأساليب المتبعة ايضاً هي الحساء الشديد الحرارة، إذ انه يعاون في ترطيب الحنجرة والتخفيف من احتقانها والشعور بالوخز في أغلب الأوقات. لهذا قدّمي لطفلك الحساء الشديد الحرارة، فهو يقلل كذلكً من سماكة البلغم.
جدتي
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لادا .

جديد قسم : صحه

إرسال تعليق