تجربتي مع ابرة فيكتوزا

ابر فيكتوزا وايضا تعرف باسم ليراجلوتايد وهو علاج صنع خصيصا للنوع الثانى من مرض السكر, لانه اظهر قوته فى تنظيم نسبه السكر فى مجرى الدم , وايضا يعمل على تظبيط نسبه الانسولين وفيد جدا لسلامه البنكرياس
الشركه المصنعه لهذا المنتج تسمى ب نوفو نوردديسك , كما ان هذا المنتج ارتبط ارتباط قةى بعمليه انخفاض الوزن وهذا بعد تجربه الاشخاص الذين يعانون من النوع الثانى من مرض السكرى ان المنتج ساعدهم فى عمليه انقاص الوزن وبسرعه عاليه , وقد قامت الشركه  بصنع منهج لتقديم هذاا النتج فى المملكه العربيه السعوديه .
يعتبر كلا من لفيكتوزا وساكسندا أدوية مماثلة في العديد من الطرق بما في ذلك حقيقة أن كلا منهما يتم حقنها يوميا, فساكسندا متاح حتى في الجرعات المنخفضة كفيكتوزا.
تجربتي مع ابرة فيكتوزا
تجربتي مع ابرة فيكتوزا

الخلافات حول فيكتوزا 

المنتج اصبح مشهور فى علاج النوع الثانى من مرض السكرى وايضا بتجربه 90% من المستخدمين ان المنتج ساعده على خفض الوزن حتى اصبح يستخدم من الناس الزين لا يعانون من مرض السكر . تم اعتماده من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) في عام ٢٠١٠ , وكان هناك جدلا كبير حين ذالك بين الاطراف المعنيه وكانوا يريدون سجبه من الاسواق وهذا بسبب كثره اثاره الجانبيه ولكن بعد اقل من 10 ايام اعتمد من قبل اداره الغذاء فى شهر يناير عام 2010 , وكانت دكتوره كارين وهى مراجعه باداره الغذاء كانت من ضمن الاشخاص المعاديه لهذا المنتج  
فى سنه 2012 عرض شخص دعوه قاضئيه يطلبه من المحكمه سحب المنتج من الاسواق لانه يسبب السرطان الغده الدركيه وايضا التهاب البنكرياس 
لقدر اجريت بعد الفحوصات على الفئران وكانت النتائج انه يسبب السرطان والامراض التى قيلت عليه ولكن لم يصاب اى بشرى باى مرض

هو علاج فعال لمرض السكري من النوع ٢. فهذا العلاج ناجحا للغاية في دواء وتنظيم مرض السكري من النوع ٢. قد يصف الكثير من الأطباء فيكتوزا علي باتجاه متنامي لكثير من السقماء الذين يتكبدون من مرض السكري من النوع 2. فرغم من صحة أن فيكتوزا له آثار جانبية، حيث لا يبقى علاج معلوم يخلو على الإطلاق من الآثار الجانبية.

وقد استخدم فيكتوزا لمداواة مرضى السكري وتنظيم ضياع الوزن عند الأفراد البدناء منذ إقراره في عام ٢٠١٠. وبصرف النظر عن استمرار استعراض الكثير من الخلافات حوله، لم يتم سحب ذلك العلاج من مكان البيع والشراء ولا يزال يستعمل على مدى واسع من قبل الكثير من السقماء في الولايات المتحدة الامريكية وبلدان أخرى كثيرة.


بالرغم من أن نوفو نورديسك للأدوية لا تسوقه على ذلك النحو ولا تصف ضياع الوزن كإحدي الآثار الجانبية المواتية لتناول الفيكتوزا، سوى أنه يشهد الكثير من الناس، مرضى السكري وغير الجرحى بالسكري علي تمكُّن العلاج للمساعدة في خسارة الوزن. وقد أثبتت الكثير من الأبحاث ايضا أن ليراجلوتايد، وهو العنصر الأكثر نشاطا لفيكتوزا فعال في التسبب في ضياع الوزن.
جدتي
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لادا .

جديد قسم : هل ابرة فيكتوزا تنحف او تسد النفس

إرسال تعليق